أخر خبر

محاولات الزمالك للهروب من أزمة الرخصة الأفريقية وخطر الابتعاد الأفريقي

يعيش جماهير نادي الزمالك مخاوف عدم الحصول على الرخصة الأفريقية وبالتالي عدم المشاركة في بطولة الكونفدرالية الأفريقية خلال الموسم المقبل.

وذلك بسبب ازمة قضايا النادي لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا، والتي تسببت في ايقاف القيد مؤخرا في عدة قضايا، أبرزها قضية المغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق الأبيض السابق.

حلول الزمالك للهروب من الأزمة

ومع نجاح الاتحاد المصري لكرة القدم في الوصول إلى منح الزمالك مهلة حتى الخامس من شهر يوليو الحالي لحل الأزمة قبل حسم مصير الفريق الأبيض الأفريقي خلال الموسم المقبل.

بات أمام الزمالك العديد من الحلول لمحاولة انقاذ الموقف،

أولا، أن يعتمد الزمالك أنه لم يتم إعلامه بـ حكم خالد بوطيب قبل 31 مارس، والاعتماد على شرط ضرورة إبلاغ النادي قبل هذا التاريخ ليكون تحت طائلة العقوبات في حالة عدم تسوية القضايا العالقة.

وبالتالي يرى الزمالك أن إعلامه بـ حكم خالد بوطيب قبل 31 مارس، يعتبر طوق نجاة له من عقوبة عدم المشاركة في الكونفدرالية الأفريقية خلال الموسم المقبل.

الحل الثاني هو ترك نادي الزمالك لـ مكافأة الفوز ببطولة الكونفدرالية التي لم يحصل عليها حتى الآن ، كضامن يمنح الفريق حق المشاركة الأفريقية الموسم المقبل

الحل الثالث هو اللجوء إلى هاني ابو يده لاستغلال علاقاته وشرح الموقف لمسئولي الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف بشكل كامل وأن الزمالك ملتزم بحل الأزمة.

الحل الرابع هو الاعتماد على أن مشاركة الزمالك في الكونفدرالية بصفته حامل اللقب، وليس بترشيح من الاتحاد المصري لكرة القدم، وبالتالي لا ينطبق عليه عقوبة عدم المشاركة

الى جانب محاولة الحلول الودية مع خالد بوطيب لمحاولة حل القضية، ولكن ضيق الوقت قبل الخامس من يوليو الحالي يجعل الأمر صعب، خاصة مع تمسك اللاعب ومحاميه بموقفهم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى