أخر خبر

حماة الوطن بالخارج : كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي وضعت إطارا لتعاون بناء يخدم الطرفين

 

 

قال المهندس علاء زياد مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن عن المصريين بالخارج أن مؤتمر مؤتمر الاستثمار الاوروبي الذي افتتحه الرئيس عقد الفتاح السيسي اليوم جاء ترجمة حقيقية لجهود الرئيس السيسي الفترة الماضية وايمانا من دول الاتحاد الاوروبي بدور مصر المحوري واهمية الاستثمار في المشروعات الاقتصادية المتنوعة بمصر خاصة في البنية التحتية والصناعة و المشروعات الخضراء وغيرها .

و اشار المهندس علاء زياد إلى أنه بفضل جهود القيادة السياسة تشهد العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي تطوراً إيجابياً في شتى المجالات و الوصول إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية والشاملة .

و أوضح علاء زياد أن المحاور الستة التي شكلها التعاون المصري الاوروبي يأتي على رأسها محور الاستثمار في مختلف القطاعات الاقتصادية مثل الطاقة والبنية التحتية والنقل المُستدام والزراعة، والأمن الغذائي والتحول الرقمي وغيرها.

و نوه الى أن جملة الاستثمارت الاوروبية المتفق عليها 7.4 مليار يورو خلال الفترة من 2024 وحتى 2027، تهدف لدعم الاقتصاد المصرى و يسهم في زيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتمكين مجتمع الأعمال الأوروبي من الاستفادة من الإمكانات الاستثمارية المتاحة في مصر .

The post حماة الوطن بالخارج : كلمة السيسي بمؤتمر الاستثمار الأوروبي وضعت إطارا لتعاون بناء يخدم الطرفين appeared first on العالم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى