أخر خبر

كوبا أمريكا 2024: فنزويلا إلى ربع النهائي وخروج جامايكا

فنزويلا تبلغ ربع نهائي كوبا أمريكا

بلغت فنزويلا الدور ربع النهائي من بطولة كوبا أميركا لكرة القدم بفوزها على المكسيك 1-0 الخميس في اينغلوود (ولاية نيو جيرزي الامريكية) ضمن منافسات المجموعة الثانية في حين انتهت المباراة الثانية في هذه المجموعة بخسارة جامايكا امام الاكوادور 1-3 وخروج الأولى نهائيا من المنافسات.

في المباراة الأولى، سجل قائد فنزويلا المخضرم سالومون روندون (34 عاما) هدف منتخب بلاده الوحيد من ركلة جزاء احتسبها الحكم على المكسيكي خوليان كينزنيس الذي ارتكب خطأ على جون أرامبورو (57).

وسنحت فرصة ذهبية أمام المكسيك للخروج بالتعادل على الأقل عندما احتسب الحكم ركلة جزاء لكن حارس مرمى فنزويلا رافايل رومو تصدى لمحاولة اوربلين بينيدا قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق.

وحسمت فنزويلا صدارة المجموعة بعد فوزها في المباراة الأولى على الاكوادور 2-1، برصيد 6 نقاط مقابل 3 لكل من المكسيك والاكوادور ولا شيء لجامايكا.

وفي المباراة الثانية، تقدمت الاكوادور بهدفين عبر مدافع جامايكا كايسي بالمر  (13، خطا في مرمى فريقه) عندما حاول تشتيت كرة مدافع باير ليفركوزن بطل ألمانيا بيار هنكابي فحولها داخل شباك فريقه قبل أن يضيف اليافع كندري بايس الهدف الثاني من ركلة جزاء إثر لمسة يد من مدافع جامايكا غريغ لي احتسبها الحكم الشيلياني كريستيان غاراي بعد مراجعة تقنية الحكم المساعد (في اي آر”.(45+4).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى