أخر خبر

سيمنز هيلثنيرز مصر تجهز وحدة علاج الجلطات ونزيف المخ بمستشفيات جامعة عين شمس بأحدث جهاز قسطرة في العالم

أعلنت شركة سيمنز هيلثنيرز، المتخصصة عالميًا في مجال التكنولوجيا الطبية، عن تعاونها مع مستشفى جامعة عين شمس لتجهيز وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية الجديدة، وهى الوحدة الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط، بأحدث جهاز قسطرة في العالم ARTIS Icono Pro ، من إنتاج شركة سيمنز هيلثنيرز والمصمم لتطوير تشخيص وعلاج السكتة الدماغية وعيوب الشرايين المخية الخلقية ، وهو به احدث تكنولوجيا للاشعة التداخلية المتخصصة لحالات المخ والاعصاب على مستوى العالم ، وهو ما يعكس التزام سيمنز هيلثنيرز بتقديم أفضل رعاية صحية وحرصها على تقديم حلول طبية متقدمة تكنولوجيا.

وقد قام كل من الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور خالد عبد الغفار ووزير الصحة والسكان، والدكتور محمد ضياء زين العابدين رئيس جامعة عين شمس بافتتاح الوحدة الجديدة الأولى من نوعها فى الشرق الأوسط لعلاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية بمستشفيات جامعة عين شمس بحضور وفد من شركة سيمنز هيلثنيرز، حيث قام السيد ضياء الشناوي، رئيس قطاع المبيعات بشركة سيمنز هيلثنيرز مصر، بمرافقة الحضور وشرح تفاصيل الجهاز الجديد وامكانياته الحديثة والمتطورة.

يعد جهاز ARTIS Icono Pro من سيمنز هيلثنيرز إضافة نوعية لوحدة علاج الجلطات والسكتة الدماغية في مستشفى جامعة عين شمس حيث يتميز الجهاز بتصميمه الذي يسمح بإجراء مسح سريع ثلاثي الأبعاد لتحديد حالات السكتات الناتجة عن انسداد الشرايين بجلطات دموية وعمل تقييم لحالة الشرايين الاحتياطية المساعدة مما يساعد على سرعة اتمام سحب الجلطات وتعافى المريض دون ترك اثار للجلطة وذلك من خلال اجراءات التدخل الغير جراحى بالاشعة التداخلية ، وقدرة الجهاز لتحديد وجود نزيف دموى والكشف عن وصول الدم للشرايين بدقة عالية داخل غرفة القسطرة دون اضاعة الوقت لنقل المريض لاجهزة اخرى، مما يُتيح للأطباء تقديم أفضل واسرع خدمة لمريض السكتة الدماغية.

وتعليقا علي هذا الحدث، صرح المهندس عمرو قنديل، المدير التنفيذي لشركة سيمنز هيلثينيرز في مصر قائلا: ” جهاز ARTIS Icono Pro هو أحدث أجهزة سيمنز هيلثنيرز ويعد بمثابة تغيير جذري في مجال السكتة الدماغية، وسيساعد هذا النظام المبتكر الأطباء على تقديم رعاية أفضل لمرضاهم مع تحسين الكفاءة، وهو ما يتسق مع رؤية واستراتيجية الشركة في رفع كفاءة الخدمات الطبية.
وعلق ضياء الشناوي، مدير قطاع المبيعات بشركة سيمنز هيلثنيرز ” نحن فخورون بالتعاون مع مستشفى جامعة عين شمس لتجهيز وحدة علاج الجلطات والسكتة الدماغية الجديدة المتقدمة، ونؤمن بأنها ستساهم بشكل كبير في تحسين جودة رعاية مرضى امراض المخ في مصر.”

من جانبه قال الدكتور على الأنور عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية بعين شمس، أن الوحدة تم تجهيزها بالجهود الذاتية طبقا لأحدث التقنيات الطبية والخبرات الطبية المتقدمة، لتوفير خدمة تليق بالمريض المصرى ولتصبح قبلة لتدريب الأطباء ومنارة للعلم.

فيما علق الدكتور أحمد البسيونى مدير الوحدة قائلا:” السكتة الدماغية تعد السبب الأول للإعاقة والثانى للوفاة على مستوى العالم، وفي مصر هناك ٢٥٠ ألف حالة سكتة دماغية سنويا إلى جانب الأشخاص الذين يعيشون بمضاعفاتها، ومع التقدم العلمى، تزايد الأمل فى إنقاذ حياة المرضى وتحسين فرصهم فى التعافى. وأضاف “مستشفيات جامعة عين شمس، قدمت ما يتواءم مع مسئوليتها تجاه المجتمع المصرى، حيث يتم افتتاح وحدة علاج جلطات ونزيف المخ والسكتة الدماغية الجديدة، لتكون بمثابة أمل جديد وحقيقى للمرضى فى مصر.

بالإضافة إلى جهاز ARTIS Icono Pro، تضم وحدة علاج الجلطات والسكتة الدماغية بمستشفى جامعة عين شمس أحدث أجهزة الأشعة والتحاليل الطبية، بالإضافة إلى أحدث أجهزة إعادة التأهيل لمرضى السكتة الدماغية، كما يضم فريق عمل الوحدة نخبة من أكبر أساتذة المخ والأعصاب من ذوي الخبرة في مجال علاج السكتة الدماغية.

تظل شركة سيمنز هيلثنيرز ملتزمة بدعم تقدم الرعاية الصحية والشراكات الاستراتيجية في جميع أنحاء الجمهورية، مما يعزز دورها كلاعب رئيسي في المشهد الطبي في مصر.

The post سيمنز هيلثنيرز مصر تجهز وحدة علاج الجلطات ونزيف المخ بمستشفيات جامعة عين شمس بأحدث جهاز قسطرة في العالم appeared first on العالم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى