أخر خبر

انطلاق فعاليات السيمينار العلمي لمدربي وحكام الجودو بدار المدرعات

كتب / عبدالعظيم ثابت

تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة والمهندس مرزوق علي رئيس الاتحاد المصري للجودو والإيكيدو والسومو انطلقت اليوم بدار المدرعات بالقاهرة فعاليات اليوم الأول للسيمينار العلمي لمدربي وحكام الجودو والتي تستمر ثلاثة أيام الجانب النظري منها بقاعة ظار المدرعات والجانب العملي فيها في صالة استاد القاهرة وذلك بحضور أكثر من ٣٠٠ مشارك على مستوى الجمهورية من أسوان إلى الإسكندرية.

وبدأت الفعاليات بالسلام الوطني تبعه كلمة للمهندس مرزوق علي وجه فيها الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعمه اللامحدود للرياضة والرياضيين خاصة الجودو.

وأكد مرزوق على سعادته لحضور عدد كبير من المدربين للسيمينار وشكرهم على ما تحملوه من مشقة السفر من اجل الحضور .

وأوضح أن جميع منتسبي الجودو أسرة واحدة وهدفهم واحد وهو رفع علم مصر في جميع المحافل الدولية وذلك من خلال التخطيط السليم والاستعانة بذوي الخبرة وتسخير الامكانات وتوجيهها بشكل صحيح وأسلوب علمي وتكوين قاعدة عريضة من الأجيال الصاعدة في كافة المراحل كي نضمن استمرار العطاء عبر الأجيال .

وفي محاضرته أكد الدكتور كمال درويش عميد عمداء كليات التربية الرياضية بالوطن العربي على الدور الكبير الذي تقوم به الإدارة في مجال الرياضة وأن على المدرب أن يكون على دراية بالإدارة الرياضية وقام درويش بالإجابة على العديد من الأسئلة التي وجهها إليه الحاضرون.

وتابع محاضرة الكابتن الكبير وخبير الجودو حازم وهدان التي تحدث فيها على التخطيط الرياضي للجودو وأنواع الخطط ومقوماتها ومكوناتها. ثم محاضرة الدكتور شريف هنوهم الأستاذ بكلية التربية الرياضية جامعة حلوان وعرض خلالها كيفية توظيف الأجهزة والأدوات في تدريب الجودو وعرض نماذج لتلك الأجهزة واختتمت المحاضرات بمحاضرة الدكتور حسين السمري الخبير في الإدارة الرياضية ومستشار العديد من المؤسسات والهيئات الرياضية بمصر والوطن العربي أوضح خلالها العلاقة بين المدرب والإدارة وكيفية تقريب وجهات النظر حال الخلاف بين المدرب وإدارة المؤسسات الرياضية والأسلوب الأمثل لإدارة المؤسسات الرياضية.

شاهد الصور..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى