أخر خبر

كوبا أمريكا.. الأرجنتين تبلغ ربع النهائي بفوز صعب على تشيلي

كوبا أمريكا: البديل مارتينيز يقود الأرجنتين الى ربع النهائي

أنقذ مهاجم إنتر ميلان الإيطالي لاوتارو مارتينيز منتخب بلاده الأرجنتين حامل اللقب من فخ التعادل السلبي أمام تشيلي وقاده الى الفوز 1-0 وحجز البطاقة الأولى إلى ربع نهائي مسابقة كوبا أمريكا في كرة القدم الثلاثاء على ملعب “ميتلايف ستاديوم” في إيست راذرفورد في ولاية يوجيرزي وأمام 82 ألف متفرج في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل مارتينيز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 88 بعد ربع ساعة من دخوله مكان مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي خوليان ألفاريس.

وهو الهدف الثاني لمارتينيس في البطولة بعد الاول في مرمى كندا في الجولة الاولى وفي الدقيقة 88 أيضا عندما عزز تقدم الارجنتين بعدما افتتح ألفاريس التسجيل (49).

وهو الفوز الثاني تواليا للأرجنتين بعد الأول على كندا 2-0 في الجولة الاولى فعززت صدارتها برصيد ست نقاط بفارق ثلاث نقاط امام كندا التي أنعشت آمالها بفوزها على البيرو 1-0 سجله مهاجم ليل الفرنسي جوناثان ديفيد.

في المقابل، منيت تشيلي بخسارتها الأولى بعد تعادلها السلبي مع البيرو في الجولة الاولى وتراجعتا الى المركز الاخير بنقطة واحدة.

وفي الجولة الثالثة، تلتقي الارجنتين مع البيرو، وتشيلي مع كندا.

وكانت الارجنتين، شريكة الاوروغواي في الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (15 لكل منهما)، صاحبة السيطرة والاستحواذ منذ البداية وحاول لاعبوها خلق فرص التسجيل لكنهم قوبلوا بتكتل دفاعي جيد للاعبي تشيلي بطلة نسختي 2015 و 2016.

كما تألق حارس مرمى تشيلي قائدها المخضرم كلاوديو برافو (41 عاما) في التصدي للعديد من الفرص وحرم القائم الايسر والعارضة كلا من النجم ليونيل ميسي ومهاجم فيورنتينا الايطالي نيكولاس غونساليس من هز الشباك في مناسبتين، قبل أن يفعلها مارتينيس في الرمق الاخير.

وتسعى الأرجنتين الى على لقبها الكبير الثالث على التوالي بعد فوزها بكوبا أمريكا عام 2021 وكأس العالم في العام التالي.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى