أخر خبر

كنائس الإسكندرية تفتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة وقت انقطاع الكهرباء

أعلن عدد من الكنائس بالإسكندرية ، عن فتح أبوابها لطلاب الثانوية العامة للمذاكرة خلال فترة انقطاع الكهرباء، ليصل إجمالي عددها إلى 10 كنائس في نطاق شرق وغرب المحافظة حتى الآن.

بدأت المبادرة في الإسكندرية بكنيسة الشهيدة مارينا، والبابا كيرلس السادس بالإسكندرية، حيث اقترح أبانوب مارتيوس سمير ذلك الحل، لمواجهة أزمة المذاكرة لدى الطلاب أثناء انقطاع الكهرباء خلال موسم الامتحانات.

رسالة دعم لطلاب الثانوية العامة:

نشر الأنبا مارتيروس سمير عبر حسابه الشخصي بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، رسالة دعم ومساندة لطلاب الثانوية العامة خلال فترة الامتحانات، وذلك بالتزامن مع قرارات رئيس مجلس الوزراء بشأن تخفيف الأحمال، وزيادة مدة انقطاع الكهرباء: «شباب ثانوية عامة اللي مش عارفين يذاكروا وقت قطع النور، ممكن ينورونا في الكنيسة، في مكان مخصص ونشغل المولد والشاي والنسكافيه مجانًا، برعاية نيافة الحبر الجليل الأنبا بافلي».

وانضمت للمبادرة عدة كنائس بالأسكندرية معلنين فتح أبواب الكنائس للطلاب، ومن أبرز تلك الكنائس:

-كنيسة الشهيدة مارينا والبابا كيرلس السادس .

-كنيسة رئيس الملائكة الجليل ميخائيل بمصطفى كامل.

-كنيسة العذراء شارع سيف، وكنيسة الملاك رافائيل في العجمي.

-كنيسة العذراء بسموحة.

-كنيسة مارجرجس باكوس

-كنيسة العذراء ومارجرجس في غبريال.

-كنيسة العذراء والشهدين بالعامرية.

-كنيسة الملاك رافائيل في العجمي.

-الكنيسه الإنجيلية سيدي بشر.

– الكنيسه الإنجيلية بالعطارين.

كما نشرت الصفحة الرسمية لـ كنيسة الشهيد العظيم مارجرجس بالجيوشى في شبرا، عبر موقع فيسبوك، منشورًا لدعم طلاب الثانوية العامة، وجاء في نص المنشور: ابناءنا طلبة وطالبات الثانوية العامة وشهادات معادلة، مع انقطاع التيار الكهربائي في منازلكم وتأثير ذلك على مراجعتكم للامتحانات، توصيكم الكنيس للمراجعة فى برجولة الكنيسة، وفي قاعات مكيفة الهواء مجانًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى