أخر خبر

رحلة إلى عوالم الأرباح: كيف تجني شركات الألعاب الملايين؟”

كيف تجني شركات الألعاب الملايين؟

تتزايد شعبية صناعة الألعاب بمعدلات متسارعة، وتعد شركات الألعاب من بين أكثر الصناعات ربحية في العالم الرقمي وتستند نجاحاتها على مزيج من الإبداع والتكنولوجيا والاستراتيجيات الاقتصادية المتقدمة، مما يسمح لها بجني أرباح هائلة،، إليك كيف تحقق هذه الشركات ملايين الدولارات سنويًا.

هناك عدة طرق تستخدمها الشركات لجني الارباح منها:

PROGRAMMATIC Advertising الإعلان البرمجي

تتعاون لعبة “بوب جي” مع لويس فويتون لتقديم ملابس أو إكسسوارات خاصة داخل اللعبة، مثل أزياء أو حقائب أو نظارات مصممة من قبل لويس فويتون ودفعت شركة  لويس فيتون مبلغ لشركة بوب جي

لإعلان داخل اللعبة: يمكن للوحات الإعلانية الديناميكية والعناصر ذات العلامات التجارية وحتى مستويات اللعبة بأكملها إبراز علامتك التجارية. على سبيل المثال، أدى تعاون Red Bull مع لعبة السباق “Gran Turismo” إلى دمج علامة Red Bull التجارية بسلاسة في بيئة اللعبة.

News

المشتريات داخل التطبيق (In-App Purchases):

يُطلق على عملية الشراء داخل التطبيق، والتي تُعرف أيضًا باسم المعاملات الدقيقة، أحد نماذج تحقيق الدخل الثلاثة الرئيسية لألعاب الهاتف المحمول إلى جانب التطبيقات المدفوعة والإعلانات داخل اللعبة.

عمليات الشراء في  اللعبة هي أي معاملة مدفوعة تتم داخل التطبيق بمجرد تنزيله.

يقدم العديد من المطورين خيارات لشراء محتوى إضافي داخل اللعبة، مثل ملابس أو أسلحة أو مستويات إضافية، وهذا يولد إيرادات إضافية فيما تزدهر الألعاب المجانية من خلال المعاملات الدقيقة.

ومن خلال ترخيص علامتك التجارية للعناصر داخل اللعبة (على سبيل المثال، المظاهر أو وحدات الطاقة أو العملة الافتراضية)، فإنك تحصل على تدفق للإيرادات.

البطولات والفعاليات الخاصة Tournaments and special events

بعض الألعاب تنظم بطولات عبر الإنترنت أو فعاليات خاصة يشارك فيها اللاعبون بمقابل مادي، مما يولد إيرادات من تسجيل اللاعبين والرعاة مثل لعبة بوب جي تقيم العديد من البطولات والمسابقات التي تُقام سنوياً لجمع أفضل اللاعبين وتحقيق انتصارات مذهلة.

 

البيع والترخيص Sales and licensing

بعض الشركات تحقق دخلاً من بيع نماذجها لمنصات أخرى أو من ترخيص استخدام تكنولوجياتها أو عناصر أخرى في الألعاب

بالنسبة لمالك العلامة التجارية، قد يكون ذلك زيادة في ظهور العلامة التجارية، أو المشاعر الإيجابية، أو زيادة المبيعات. بالنسبة لمطور الألعاب، قد يكون الأمر يتعلق بإشراك المستخدمين أو الاحتفاظ بهم أو تحقيق الدخل.

مقاييس مثل مرات الظهور، ونسب النقر إلى الظهور، والتنزيلات، والمستخدمين النشطين، والإيرادات تستخدم عادة لقياس النجاح. ومع ذلك، فمن الضروري مواءمة هذه المقاييس مع أهدافك المحددة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى