أخر خبر

إصابة طالبة بانهيار عصبي وآخر بهبوط داخل اللجنة بالمنيا

كتب : وليد الساهر

شهدت عدد من لجان الشهادة الثانوية بالمنيا ، بعض التجاوزات في التفتيش الذاتي ، مع تعطل أجهزة الكشف عن الإلكترونيات ، مما تسبب في إصابة طالبة بانهيار عصبي ، وإصابة طالب بهبوط حاد .
ففي لجنة الحديثة الإعدادية بنات بمدينة المنيا ، أكدت الطالبات أن أجهزة الكشف عن الالكترونيات معطلة، وأن المسئولين عن التفتيش يقومون بدخول اللجان أثناء اداءنا الإمتحانات ، ويقومون بتعطيلنا ، والسؤال اكثر من مره ، وكأنهم يتلذذون بتعذيبنا .
وأضافت عدد من الطالبات، أنهم يتعرضون داخل لجان مدرسة الحديثة الإعدادية بنات ، لأصناف من التعذيب والتعطيل ، ففي إمتحان اللغة العربية ، قاموا بخلع نظاراتنا ، وفك المساند ، وفي إمتحان اللغة الفرنسية أصيبت الطالبة ، مايا وائل بانهيار عصبي ، نتيجة إجبارها على خلع نظارتها الطبية ، أثناء أدائها الامتحان ، وهي مصابة بإستجماتيزم وضعف نظر ، ورفض إرتداءها النظارة ، حتى انتهاء الإمتحان ، مما تسبب في إصابتها بانهيار عصبي .
واشتكت عدد من الطالبات من قيام أحد المسؤولين عن الأمن داخل لجنة الحديثة ، بوضع يديه في أماكن حساسة ، مما يعد تحرش بدون داع لجميع الطالبات اللاتي يمرون .

وأكدت الطالبات ، أن رئيس لجنة الحديثة الإعدادية بنات رفض دخولهم اللجان قبل الساعة التاسعة ، مخالفا للتعليمات الوزارية ، حتي يستطيع الطلاب من كتابة بياناتهم قبل بدء زمن الامتحان .
كما أصيب طالب بلجنة مدرسة كفر المنصورة للتعليم الأساسي، بهبوط ، وسقط على الأرض ، خوفا من ضياع وقت الإمتحان ، وتم إجراء الإسعافات الأولية له .
وأعلن عدد من الطلاب تسريب إمتحان اللغة الفرنسية عن طريق تليجرام ، شاومينج ، والإجابات بخط اليد ، في تمام الساعة التاسعة والربع .
وقد أدي طلاب الثانوية العامة بمحافظة المنيا ، اليوم الثلاثاء 25 يونيو 2024 امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية ، حيث أدى 37 ألفا و432 طالبًا وطالبة بشهادة الثانوية العامة امتحاناتهم ، وتم تخصيص 100 لجنة على مستوى جميع المراكز، يؤدي من خلالها الطلاب امتحانات الثانوية العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى