أخر خبر

استشهاد مدير الإسعاف والطوارئ بوزارة الصحة في غزة

أعلنت وزارة الصحة بغزة، الإثنين، استشهاد مدير الإسعاف والطوارئ بالقطاع، هاني الجعفراوي، في قصف شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على عيادة طبية.

وفي بيان، قالت وزارة الصحة إنها تنعى شهيدها هاني الجعفراوي مدير الإسعاف والطوارئ بغزة، والذي مثّل مع إخوانه المسعفين نموذجاً صلباً من الثبات والعزيمة والتضحية.

وتابعت أنهم “يؤدون واجبهم الإنساني في إخلاء الجرحى والشهداء على مدار الساعة، رغم القصف والتهديد الإسرائيلي الذي يضرب بعرض الحائط كل المواثيق والمعاهدات الدولية”.

فيما أكدت الوزارة “عزمها على مواصلة واجبها الإنساني الطبي، رغم الاستهداف الممنهج والقتل المباشر الذي طال 500 كادر صحي حتى اللحظة، واعتقال أكثر من 310 آخرين في ظروف قاسية وغير إنسانية”.

وجددت الوزارة دعوتها للمجتمع الدولي ومؤسساته الأممية والحقوقية إلى وقف العدوان الإسرائيلي الغاشم عن قطاع غزة وحماية المنظومة الصحية وكوادرها.

كما شددت على ضرورة  ملاحقة العدو الإسرائيلي على جرائم الإبادة الجماعية بحق شعبنا وقتله المتعمد للكوادر الصحية والإنسانية.

وبحسب مصادر محلية، فإن طائرات الاحتلال استهدفت الليلة الماضية عيادة الدرج الطبية بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد الجعفراوي، وموظف آخر.

وليل الأحد/ الإثنين، أعلن جهاز الدفاع المدني بغزة أن طواقمه انتشلت جثتي فلسطينيين يعملان في وزارة الصحة وجرحى جراء قصف طائرات إسرائيلية لهذه العيادة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى