أخر خبر

تعليم سوهاج: رصد حالة غش وغياب 440 طالبًا عن امتحان اللغة العربية

رصدت غرفة العمليات بمديرية التربية والتعليم بسوهاج، حالة غش بلجنة مدرسة ناصر الإعدادية بنات، وعلى الفور تم تحرير محضر مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ، إضافة إلي غياب  440 طالبا وطالبة بمادة اللغة العربية ، وهو أول امتحان من المواد المضافة للمجموع .

آراء الطلاب حول امتحان مادة اللغة العربية:

ورصد موقع “اليوم ” آراء الطلاب نحو امتحان مادة اللغة العربية ، حيث اشتكي كثير من الطلاب من صعوبة الامتحان خاصة في جزيئات أسئلة النحو والنصوص ، وطول فرع القراءة المتحررة مع صعوبته ، إضافة إلى ضيق الوقت.

الالتزام بجميع التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال الامتحانات:
وشدد الدكتور ياسر محمود وكيل وزارة التربية والتعليم بسوهاج على ضرورة الالتزام التام بجميع التعليمات الوزارية المنظمة لأعمال امتحانات الثانوية العامة بدقة، وتوفير المناخ الملائم للطلاب لأداء الامتحانات في سهولة ويسر، والوقوف على مسافة واحدة من الجميع والعمل بحيادية تامة لضمان حصول كل طالب على الدرجات التي يستحقها وعلى قدر جهده في التحصيل الدراسي.

تجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان :
كما أكد وكيل الوزارة على أن المديرية والإدارات التعليمية التابعة لها استعدت تمامًا لامتحانات الثانوية لهذا العام لخروج أعمال الامتحانات بالشكل المأمول، كما تم تجهيز الاستراحات الخاصة برؤساء اللجان والملاحظين المكلفين بأعمال المراقبة.

عدد لجان امتحانات الثانوية العامة بسوهاج:
جدير بالذكر أن عدد لجان امتحانات الثانوية العامة بسوهاج لهذا العام والتي ستنطلق يوم الأثنين القادم 10 يونيه، 74 لجنة بالإضافة إلى 12 لجان احتياطية، سيؤدي فيها 27733 طالبًا وطالبة امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، كما تم تسكين طلاب المدارس الخاصة في هذه اللجان الحكومية وفقًا للقواعد والتعليمات الوزارية المنظمة في هذا الشأن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى