أخر خبر

سوهاج| طلاب الثانوية الأزهرية يشتكون من ضيق الوقت بامتحان الاستاتيكا

أدى طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية الأزهرية، اليوم الاثنين، امتحان مادة الاستاتيكا، على مستوى الجمهورية.

وشكا الطلاب في محافظة سوهاج، من صعوبة امتحان مادة الاستاتيكا، بسبب ضيق الوقت وأن ساعتين لهذا الامتحان غير كافية، لأن الأسئلة تحتاج إلي وقت طويل.

وقال البعض: إن كل مسألة تحتاج إلى حلها في وقت يتراوح من 5 إلى 7 دقائق، والمسألة الطويلة تحتاج إلى مدة 12 دقيقة، علمًا بأن الامتحان يحتوي على 17 سؤالًا مقاليًا، وبالتالي يصعب حلهم فى ساعتين.

ورأى بعض الطلاب الذي أدوا امتحان الاستاتيكا بالقسم العلمي في امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم، أن يتم عادة النظر فىما بعد يالوقت عند وضع الجدول بالمواد التي تحتاج إلي تفكير وكتابة كثيرة.

وفى سياق متصل، تفقد الدكتور أحمد حمادي، رئيس منطقة سوهاج الأزهرية، اليوم أعمال امتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية لمادة الاستياتيكا الشعبة العملية، بلجان بنين محمد صديق المنشاوي وفتيات المنشاة.

وشدد الدكتور أحمد حمادي على التواصل الدائم مع غرفة العمليات بالمنطقة، وضرورة الالتزام بالتعليمات المنظمة للامتحانات، مؤكدًا أهمية العمل بروح الفريق والتعاون من أجل خروج الامتحانات بصورة مشرفة.

الجدير بالذكر يبلغ عدد طلاب القسم العلمي 1741 طالبًا و 1377 طالبة بإجمالي 3118 طالبًا وطالبة، وعدد طلاب القسم الأدبي به 8136 طالبًا و 5144 طالبة، بإجمالي 13 ألفًا و280 طالبًا وطالبة، بالإضافة إلى 3000 طالب وطالبة منازل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى