أخر خبر

وزير الزراعة يلتقى سفير بريطانيا لدعم منظومة الأمن الغذائي المستدام

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي اليوم، بالسفير جاريث بايلي سفير المملكة المتحدة البريطانية في القاهرة، وبحث معه تعزيز التعاون بين البلدين في مجال الأمن الغذائى المستدام وبحضور بعض قيادات وزارة  الزراعة والسفارة البريطانية.

وخلال اللقاء رحب القصير بالسفير البريطاني مؤكدا على عمق العلاقات المتميزة بين مصر وبريطانيا في جميع المجالات، معربا عن تطلعه إلى الارتقاء بالتعاون الزراعى إلى آفاق أكبر خاصة في مجال تبادل السلع الزراعية.

 وأشار وزير الزراعة، إلى الطفرة التي حققتها مصر في مجال الزراعة خلال عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، التي انعكست على تحقيق فائض وجودة للمنتجات الزراعية المصرية التي أصبحت تتمتع بسمعة جيدة في كل أسواق العالم وعليها طلبا متزايدا من كل الدول.

ولفت وزير الزراعة أشار إلى استيراتيجية التعاون الجديدة مع بريطانيا معربا عن أهمية زيادة حصص مصر التصديرية إلى المملكة المتحدة خاصة من الفراولة والبرتقال وأصناف العنب متأخرة النضج.

ومن ناحيته أشار السفير البريطاني إلى عمق العلاقات المتميزة بين البلدين، وعن تطلعه إلى سرعة الانتهاء من اجراءات التوقيع على مذكرة التفاهم حول دعم الأمن الغذائي المستدام المتعلق بزيادة انتاجية محصول القمح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى