أخر خبر

ماستركارد تكشف عن أسماء الفائزات بجائزة رائدات الشركات الصغيرة والمتوسطة للعام 2024

o كرّم الحفل إنجازات صانعات التغيير الملهمات من مختلف القطاعات ضمن منطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا
o سجلت الجائزة في نسختها الثالثة أكثر من 2000 ترشيحًا عبر 15 فئة
o من بين الفائزات رائدات أعمال من الإمارات وتركيا وأوكرانيا وليتوانيا ومصر وتانزانيا وناميبيا وجنوب إفريقيا

أعلنت ماستركارد عن أسماء الفائزات بالنسخة الثالثة من جائزة رائدات الشركات الصغيرة والمتوسطة، التي تحتفي بالإنجازات المهمة التي حققتها الشركات التي تمتلكها أو تديرها النساء في الشرق الأوسط وإفريقيا وأوروبا الشرقية.
وقد أطلقت ماستركارد الجائزة سنة 2022، لتكون أول مبادرة من نوعها تكرم سيدات الأعمال المتميزات، اللواتي يساهمن في بناء مستقبل المنطقة. وبعد انعقاد الحفل افتراضيًا لعامين متتالين، أقيمت فعاليات النسخة الثالثة للمرة الأولى حضوريًا في قاعة “بلو واترز فوريوم” في منتجع بانيان تري دبي.
وبهذه المناسبة، قالت آمنة أجمل، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير الأسواق في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا لدى ماستركارد: “نحن على ثقة مطلقة بأن تقديم الدعم لرائدات الأعمال، سوف ينعكس إيجابًا على الاقتصاد وسيسهم في تمكينهنّ من تلبية الاحتياجات الفعلية لعالمنا. ولذلك، نحن ملتزمون ببناء بيئة مواتية تسمح للمرأة بتحقيق كامل إمكاناتها في مجال قيادة الأعمال. وتشكل جائزة رائدات الشركات الصغيرة والمتوسطة امتدادًا لجهودنا المستمرة في تمكين المرأة، إذ تساعدنا في توليد الزخم اللازم لمواصلة دعم جهود بعض من أبرز صانعات التغيير”.
وقد تلقت النسخة الثالثة من الجائزة ما يزيد عن 2000 ترشيحًا عبر 15 فئة، وكان باب التقديم مفتوحًا أمام الشركات التي تمتلكها أو تديرها نساء، ولا يزيد حجم مبيعاتها عن 13.6 مليون دولار أمريكي (50 مليون درهم)، مع عدد موظفين بين 6 و50 موظف كحدّ أقصى، ولديها مقر أو مكاتب في منطقة أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وأفريقيا، أو تقدم خدماتها ضمن هذه الأسواق.
وتضمنت قائمة الفائزات بجائزة رائدات الشركات الصغيرة والمتوسطة 2024 من ماستركارد كلًا من:
1. فئة التعليم: جيسي رضوان، المؤسس والرئيس التنفيذي لموقع “كاريرها” (مصر)
2. أفضل رائدة أعمال أُم للعام: فرح أحمد فرج، المؤسس والرئيس التنفيذي لمنصة “ذات بيبي كاراج” (مصر)
3. القائدة المبدعة: فاي يونغ، المدير والشريك لدى شركة BID (الإمارات)
4. الريادة في مجال الطعام والشراب: لورا كازيوكونين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “سوبر جاردن” (ليتوانيا)
5. صاحبة الرؤية: حنان بن خلوق، مؤسس منصة “توازن” (الإمارات)
6. فئة قادة الغد: ريم المصبح، المؤسس المشارك لشركة “يونيبرينيور”، ومديرة إشراك المجتمع والعضوية في نادي المرأة في الذكاء الاصطناعي (الإمارات)
7. الراعية الصحية: تشيلسي هورنبي، مؤسسة شركة “إيل إنترنناشيونال” (جنوب إفريقيا)
8. فئة الابتكار: فرح زافر، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة “لايفلي” (الإمارات)
9. فئة تجارة التجزئة: باميلا ليلبورن أوبي، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “لينين أوبسيشن تكستايل تريدينغ” (الإمارات)
10. فئة الريادة المهنية في مجال الخدمات: يوليا فيدوسيوك، الرئيس التنفيذي لشركة UAPAY (أوكرانيا)
11. فئة الريادة في مجال الموضة والجمال: ليدا دي مارتي، الرئيس التنفيذي لمجموعة “مايلي” (الإمارات)
12. فئة الريادة في المجال الإعلامي: جاكلين لورنس، راديو هايلاندس إف إم (تانزانيا)
13. فئة الريادة في التأثير المجتمعي: إيبيك كوتش كيراتش، شركة “سونانين كيز لاري” (تركيا)
14. جائزة الإنجاز مدى الحياة: الدكتورة ساميتا فرانسيس، المؤسس ورئيس مجلس إدارة رابطة مهندسات ناميبيا (ناميبيا)
15. أفضل مشروع من المنزل للعام: إليشيا إنجلش، المدير التنفيذي لشركة “ذا أوليف إكستشينج” (جنوب إفريقيا)
وضمت لجنة تحكيم جائزة رائدات الشركات الصغيرة والمتوسطة لهذا العام كلًا من: آمنة أجمل، نائب الرئيس التنفيذي لشؤون تطوير الأسواق في أوروبا الشرقية والشرق الأوسط وإفريقيا لدى ماستركارد؛ وتمارا بوبيك، مديرة التحرير في مجلة Entrepreneur الشرق الأوسط؛ ونزهة العلوي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة “Women Choice”.
وتضمنت فعاليات الجائزة لهذا العام حوارات ملهمة مع نخبة من قادة القطاع، حيث شاركت كل من ألكساندرا أجاتاوسكا، الرئيس التنفيذي لـشركة التأمين الشامل البولندية (PZU) والمؤسس المشارك في “لوو كيدز”؛ وعلا دودين، المؤسس المشارك لمنصة “بت أويسس”؛ ونزهة علوي، في حلقة نقاش حول كسر الحواجز الوهمية التي تعيق تقدم المرأة في مجال الشركات الصغيرة والمتوسطة. من جهة ثانية، استكشفت آمنة أجمل، وعلياء الزرعوني، المدير التنفيذي للعمليات في سلطة مركز دبي المالي العالمي، وميلا سمارت سيمشكينا، الرئيس التنفيذي ومؤسس موقع (Lectera.com) ومؤسس ورئيس مجلس تمكين المرأة، سبل تعزيز نمو الأعمال من خلال الابتكار والإبداع. وفي ختام الفعالية، تحدّث فادي غندور، رئيس مجلس إدارة “ومضة كابيتال” ومؤسس “أرامكس” حول أهمية المثابرة والعمل الجاد في مسيرة نجاح كلّ رائد أعمال.
وتتوافق جائزة رائدات الشركات الصغيرة والمتوسطة مع تعهد ماستركارد العالمي بضم 25 مليون سيدة أعمال إلى الاقتصاد الرقمي بحلول عام 2025، كجزء من هدفها الأشمل لبناء عالم أكثر استدامة وشمولية. علمًا أن الشركة قد نجحت في تحقيق هذا الهدف خلال شهر يونيو 2023، قبل عامين من الموعد المحدد.

ماستر كارد (المدرجة في بورصة نيويورك تحت الرمز MA)، www.mastercard.com هي شركة عالمية متخصصة في تكنولوجيا حلول الدفع. وتتمثّل مهمتنا في ربط وتمكين اقتصاد رقمي شامل يعود بالنفع على جميع الناس في أي مكان من خلال إتاحة إجراء معاملات آمنة وبسيطة وذكية بكل سهولة. ومن خلال استخدام بيانات وشبكات آمنة وتوطيد شراكات قائمة على الشغف، تساعد ابتكاراتنا وحلولنا الأفراد والمؤسسات المالية والحكومات والشركات على تحقيق أقصى إمكاناتهم. وتستند ثقافتنا وجميع الأعمال التي نقوم بها داخل وخارج الشركة إلى حاصل اللباقة لدينا، أو (DQ). ومن خلال شبكتنا التي تمتد في أكثر من 210 بلدان ومناطق، نحن نعمل على بناء عالم مستدام يوفر إمكانات لا تقدر بثمن للجميع.

The post ماستركارد تكشف عن أسماء الفائزات بجائزة رائدات الشركات الصغيرة والمتوسطة للعام 2024 appeared first on العالم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى