أخر خبر

توقيع مذكرة تعاون بين هيئة الشراء الموحد وشركة أكسيت لحوكمة بيانات التكنولوجيا الطبية والصحية

على هامش المؤتمر الدولي الثالث والمعرض الطبي الإفريقي – صحة أفريقيا، وقعت هيئة الشراء الموحد وشركة اكسيت لحلول الرعاية الصحية المتكاملة بدعم من شركة روش مصر اتفاقية تهدف إلى حوكمة بيانات التكنولوجيا الطبية والصحية. وتساهم الاتفاقية في تحسين الخدمات العامة وضمان خصوصية البيانات والأمان وتخفيف المخاطر وضمان المساءلة.
من خلال هذا التعاون ستساهم حوّكمة البيانات في التغلب على التحديات وتعزيز ثقافة معرفة البيانات والمسؤولية، والاستثمار في بنية تحتية بيانات قوية، وتسهيل التعاون بين القطاعات.
وحول الموضوع قال الدكتور هشام بدر نائب رئيس هيئة الشراء الموحد: “تعتبر حوكمة البيانات ركيزة أساسية لهيئة الشراء الموحد، وذلك من خلال ضمان جودة البيانات وسلامتها وإمكانية الوصول إليها، وتُمكِّن حوكمة البيانات مؤسسات الرعاية الصحية من الاستفادة من عملية صنع القرار القائمة على البيانات. وهذا لا يترجم فقط إلى تحسين نتائج المرضى ولكن أيضًا يعزز الاستخدام الأمثل للموارد.”
وقال الدكتور زياد الأحول رئيس قطاع الشؤون الحكومية وسياسات الصحة ودعم الأسواق في شركة روش للأدوية: “تضع أطر حوكمة البيانات القوية بروتوكولات واضحة لجمع البيانات وتخزينها ومشاركتها واستخدامها. وإن توافر المعلومات هو من أهم ركائز توفير الحلول المبتكرة للمرضى باعتبارها استثمار وليس تكلفة، و يصبح المريض بالفعل في مركز اتخاذ القرار”.
وأضاف: “الشراكات بين القطاعين العام والخاص تلعب دورًا حيويًا في تعزيز حوكمة البيانات في مجال الرعاية الصحية. وتعزز التعاونات بين الجهات الحكومية ومقدمي الرعاية الصحية والشركات المبتكرة في مجال الرعاية الصحية والشركات التكنولوجية أو الشركات الناشئة والمؤسسات الأكاديمية الابتكار تبادل الموارد والخبرات الجماعية. من خلال تجميع الموارد والخبرات، يمكن لهذه الشراكات تطوير استراتيجيات شاملة لحوكمة البيانات، وتنفيذ تقنيات متقدمة لأمان البيانات وتحليلها، ومعالجة التحديات التنظيمية بشكل أكثر فعالية والأهم من ذلك تحسين رعاية المرضى.”
وعلق الدكتور إسلام عنان، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة اكسيت لحلول الرعاية الصحية المتكاملة: “نحن فخورون بإمضاء هذه المذكرة التي تضع أسس قوية لسياسات التكنولوجيا الطبية وتؤكد على أهمية استخدام البيانات بشكل صحيح وعلى نزاهتها في اتخاذ القرارات الطبية الحاسمة. وتعتبر هذه المذكرة خطوة هامة نحو بناء منظومة صحية متطورة ومتكاملة تلبي احتياجات المواطنين المصريين بشكل فعّال وشامل”.
وتابع: “نحن في شركة أكسيت لحلول الرعاية الصحية المتكاملة ملتزمون بدعم الجهود المبذولة لتحسين الخدمات الصحية في مصر، والتي تشمل وضع سياسات متطورة للاستخدام الأمثل للتكنولوجيا الطبية وتحسين جودة البيانات الطبية. نحن واثقون أن هذه الشراكة ستقوم بتحسين كبير في نظام الرعاية الصحية وتحقيق رؤية مصر 2030 للتأمين الصحي الشامل”.

The post توقيع مذكرة تعاون بين هيئة الشراء الموحد وشركة أكسيت لحوكمة بيانات التكنولوجيا الطبية والصحية appeared first on العالم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى