أخر خبر

بالصور :بدء وصول أضاحي الأوقاف إلى مجزر جنوب الوادي بأسوان استعدادًا للعيد 

بدأت اليوم استعدادات مجزر جنوب الوادي بتوشكى بمحافظة أسوان في استقبال رؤوس الأضاحي، تأتي هذه الخطوة تمهيدًا لبدء مرحلة ذبح الأضاحي بإذن الله تعالى في الوقت الشرعي المحدد لذلك.

استقبال الرؤوس وبدء الاستعدادات

شهد مجزر جنوب الوادي نشاطًا مكثفًا منذ ساعات الصباح الأولى، حيث توافدت شاحنات محملة برؤوس الأضاحي القادمة من مختلف المحافظات.

وقد تم تجهيز المجزر بجميع الأدوات والمعدات اللازمة لعملية الذبح، بما يتماشى مع المعايير الصحية والشرعية.

 دور وزارة الأوقاف في مشروع صكوك الأضاحي

تعمل وزارة الأوقاف على تنظيم مشروع صكوك الأضاحي بهدف تسهيل عملية الأضحية على المضحين وتوزيع اللحوم على المستحقين بطريقة عادلة ومنظمة، يساهم هذا المشروع في تعزيز التكافل الاجتماعي وتوفير لحوم الأضاحي للمحتاجين في مختلف أنحاء الجمهورية.

 التزام بالمعايير الصحية والشرعية

أكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، أن جميع مراحل عملية الذبح والتوزيع تتم وفقًا لأعلى المعايير الصحية والشرعية، وقد تم تدريب العاملين في المجزر على كيفية التعامل مع الأضاحي بما يضمن سلامتها وصحة اللحوم المستخرجة.

 تعاون مثمر بين الجهات المختلفة

شهدت عملية استقبال رؤوس الأضاحي تعاونًا مثمرًا بين وزارة الأوقاف والجهات المحلية في أسوان، بما في ذلك السلطات البيطرية والصحية.

وقد تم التأكيد على أهمية التنسيق المستمر لضمان سير العملية بشكل سلس وفعال.

 المشروعات الرائدة

يعد مشروع صكوك الأضاحي من المشروعات الرائدة التي تسهم في تعزيز قيم التضامن والتكافل في المجتمع المصري، ومع بدء استقبال رؤوس الأضاحي في مجزر جنوب الوادي بأسوان، تقترب الوزارة خطوة جديدة نحو تحقيق أهدافها في خدمة المجتمع والمحتاجين خلال موسم عيد الأضحى المبارك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى