أخر خبر

حازم حسن: معايير المحاسبة الجديدة ستضيف المزيد من المزيد من المسؤوليات على مراقبى الحسابات

قال حازم حسن رئيس جمعية المحاسبين والمراجعين المصرية، إن معايير المراجعة المصرية بعد التحديث سوف تضيف مهام ومسئوليات جديدة على مراقبى الحسابات فى مجالات جديدة منها الاستدامة والحوكمة والرقابة الداخلية والتزوير.
ولفت إلى أن تقرير مراقب الحسابات على القوائم المالية سوف يشمل مسئوليته عن صحة العديد من التقديرات واللأحداث المستقبلية التى ترد بتقرير مجلس إدارة الشركة محل المراجعة وانعكاساتها على أحوال الشركة المستقبلية.

ولفت إلى أن الشركات شهدت فى قطاع الأعمال فى السنوات الأخيرة طفرة كبيرة فى مجال التحول الرقمى والميكنة كما بدأت الشركات فى استخدام الذكاء الاصطناعى فى إعداد التقارير المالية وتحليل البيانات للحصول على رؤية أعمق واستنتاجات أكثر دقة تساعد على اتخاذ القرارات السليمة.
واشار الى ان التعاون الوثيق بين الجمعية والهيئة العامة للرقابة المالية اثمر عن الانتهاء من تحديث معايير المحاسبة المصرية حيث لصبحت متمشية بشكل كامل مع معايير المحاسبة الدولية وممايزيد من اهمية المعايير المحاسبية المصرية بعد التحديث انها تتعلق بموضوعات هامة ومؤثرة على القوائم المالية ونتائج اعمال الشركات ( فروق العملة و اعادة تقييم الاصول و الاستدامة.
وبالاضافة الى تحديث معايير المحاسبة المصرية جارى العمل على الانتهاء من اعمال تحديث معايير المراجعة المصرية لتتمشى مع معايير المراجعة للدولية.

The post حازم حسن: معايير المحاسبة الجديدة ستضيف المزيد من المزيد من المسؤوليات على مراقبى الحسابات appeared first on العالم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى