أخر خبر

” اليونيدو” تطلق فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء بمحافظة الأقصر .السبت

 

تنطلق السبت المقبل بمحافظة الأقصر فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء والذى تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية “اليونيدو ” بتمويل من الحكومة السويسرية بإقليم جنوب الصعيد على مدى يومين، وذلك فى اطار تعزيز دور المنظمة لدعم الشركات الناشئة والشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة في مجال الاقتصاد الأخضر بصعيد مصر .

ويشارك فى الفعاليات التى تعقد تحت رعاية وزارتى التجارة والصناعة والبيئة ممثلين عن عدد من الشركاء الاستراتيجيين منها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر والبنك الأهلى المصرى والهيئة العامة للتنمية الصناعية وجهاز تنمية الصعيد ومركز تحديث الصناعة وغرفة الصناعات الغذائية باتحاد الصناعات بالاضافة الى سفارة سويسرا بالقاهرة .

وسوف يشهد الجلسة الافتتاحية للفعاليات المستشار مصطفى ألهم محافظ الاقصر،الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، والوزير مفوض عمرو هزاع ممثل وزارة التجارة والصناعة ، و وميشال هرارى نائب رئيس مكتب التعاون الدولى بسفارة سويسرا فى مصر، وباتريك جيلبرت ممثل المكتب الإقليمي لمنظمة اليونيدو .

ويأتى تنظيم هذه الفعالية تتويجاً للنجاح الكبير الذى حققته الدورتين الاولي والثانية من مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء الذي تم إقامته في جنوب الوادي، ومن المستهدف ان تجتذبدورة هذا العام اكثر من 2000 زائر .

ويأتى اقامة مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء فى اطار مشروع النمو الأخضر الشامل في مصر (IGGE) والذى تنفذه المنظمة بتمويل من حكومة سويسرا ممثلة فى الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون.

ويستهدف مؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء فى دورته الثالثة تسليط الضوء على التحديات التي تواجه هذا القطاع وتعزيز الميزة التنافسية في مصر، وذلك للنهوض بهذا القطاع لتحسين المنتج المصري والمساهمة في الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتعزيز النمو والإنتاجية وخلق فرص عمل مع الحفاظ على البيئة في نفس الوقت، كما سيدعم المعرض الحوار المستدام من الجهات الفاعلة الرئيسية في قطاعات الاقتصاد المعنية مع الممولين ومقدمي خدمات تطوير الأعمال من خلال حضور حصري للعارضين في قاعة التواصل والتشبيك وعقد اجتماعات ثنائية معهم.

هذا وسيشارك بالمعرض حوالي 100عارضاً متخصصون في عدد من المجالات تشمل (علف الحيوانات من تدوير المخلفات والسماد العضوي والأسمدة الحيوية، الوقود البديل، الغاز الحيوي،الطاقة الشمسية الكهروضوئية والتقنيات والحلول الحرارية،المنتجات الوسيطة المنتجة بشكل مستدام للأغذية والأدوية والخشب والورق، آلات إعادة التدوير، معدات التعبئة والتغليف ، المنتجات الغذائية المستدامة والصديقة للبيئة، الزراعة المستدامة، الفواكه والخضروات المجففة والنباتات الطبية والعطرية، ، بالاضافة الى انشطة أخرى (خدمات / معدات استصلاح الأراضي).

 

و من المخطط أن يشارك في مؤتمر الأعمال الخضراء شركات وبنوك ومستثمرين وجهات عامة، الى جانب الشركاء الإستراتيجيين في قطاعات الاقتصاد المعنية بالزراعة المستدامة والإنتاج الغذائي وإدارة المخلفات والطاقة المستدامة والطاقة الشمسية ، كما سيتم ايضا عقد عدداً من الندوات العلمية المتخصصة ضمن فعاليات المؤتمر لتسليط الضوء على أهم الموضوعات الخاصة بالاقتصاد الأخضر في العالم بشكل عام وفي جمهورية مصر العربية بشكل خاص، مع التركيز على تداخلات مشروع النمو الأخضر الشامل فى مصر فى تعزيز نظم السوق ومدى تاثيرها .

كما سيتضمن معرض الأعمال الخضراء عروضاً تقديمية من قِبل مؤسسات الدعم المالي حول عروض السوق للاقتصاد الأخضر، وتقوية روابط السوق بين الشركات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، ووسائل تمويل الاقتصاد الأخضر، ومقدمي خدمات تطوير الأعمال، فضلا عن استعراض دور الشركاء فى دعم الاقتصاد الأخضر بمحافظتى قنا والأقصر من خلال الخدمات المالية وغير المالية والفرص والتحديات فى تبنى التقنيات الذكية للمناخ .

The post ” اليونيدو” تطلق فعاليات الدورة الثالثة لمؤتمر ومعرض الأعمال الخضراء بمحافظة الأقصر .السبت appeared first on العالم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى