أخر خبر

لماذا نصحت وكالة الأمن القومي الأمريكي بإعادة تشغيل هاتفك الذكي؟

البعض سابقاً كانوا يعيدون تشغيل أجهزتهم بسبب بطئ الهاتف

نصحت وكالة الأمن القومي الأمريكية (NSA) مستخدمي هواتف iPhone وAndroid القلقين من الهجمات وغيرها من التهديدات الإلكترونية بأن يقوموا بإيقاف تشغيل أجهزتهم وإعادة تشغيلها مرة واحدة في الأسبوع.

كم مرة تقوم بإيقاف تشغيل جهاز iPhone أو Android الخاص بك؟

في وثيقة تفصيلية عن أفضل ممارسات الأمان والخصوصية للأجهزة المحمولة، توصي NSA المستخدمين بإيقاف تشغيل أجهزتهم ثم إعادة تشغيلها مرة كل أسبوع لحمايتها من هذه هجمات، وهي الهجمات التي يستخدمها المتسللون غالبًا للتنصت وجمع البيانات من الهواتف.

يمكن للمستخدمين تقليل خطر التصيد الاحتيالي المستهدف، الذي يمكن أن يؤدي إلى تثبيت المزيد من البرامج الضارة وبرامج التجسس، عن طريق هذه الخطوة البسيطة. ومع ذلك، تحذر وثيقة NSA من أن نصيحة إعادة التشغيل قد تمنع هذه الهجمات من النجاح أحيانًا فقط.

وقالت NSA: “التهديدات للأجهزة المحمولة أصبحت أكثر انتشارًا وتزداد تعقيدًا”، محذرة من أن بعض ميزات الهواتف الذكية “توفر الراحة والقدرات ولكن تضحي بالأمان”. وبناءً على ذلك، فإن القيام بشيء ما دائمًا أفضل من عدم القيام بأي شيء عندما يتعلق الأمر بحماية جهازك وبياناتك.

لماذا نصحت وكالة الأمن القومي الأمريكي بإعادة تشغيل هاتفك الذكي؟

ليس حلاً سحرياً

يجب ملاحظة أن النصيحة المقدمة ليست حلاً سحريًا يحل جميع مشكلات الأمان. في الواقع، تتضمن وثيقة NSA مخططًا يوضح مدى فعالية كل تكتيك ضد التهديدات المختلفة. وعلى الرغم من أن إعادة التشغيل نصيحة جيدة بشكل عام، إلا أنها لن تساعدك ضد العديد من تهديدات البرامج الضارة وبرامج التجسس الأكثر تقدمًا التي تتم برمجتها لإعادة التحميل عند إعادة التشغيل.

كما تنصح NSA المستخدمين بتعطيل البلوتوث عند عدم استخدامه، وتحديث الجهاز فور توفر تحديثات نظام التشغيل والتطبيقات، وتعطيل خدمات الموقع عندما لا تكون ضرورية. تأتي قضية الأمان على حساب الراحة في معظم النصائح المقدمة.

وتشمل النصائح أيضًا عدم استخدام شبكات الواي فاي العامة وعدم استخدام محطات الشحن العامة، على الرغم من أن العديد من خبراء الأمن يعتبرون أن المخاطر منخفضة في معظم الحالات الواقعية، ومن المرجح أن يتجاهل العديد من مستخدمي الهواتف الذكية هذه النصائح.

عندما يتعلق الأمر بشبكات الواي فاي العامة، هناك فرق بين المخاطر المحتملة وأن يكون الفرد فعليًا في خطر. بينما يمكن للمجرم المصمم استخدام الشبكات غير الآمنة لأغراض خبيثة، فإن ذلك يتطلب عادةً خداع المستخدم غير المرتاب للاتصال بنقطة اتصال الواي فاي الخاصة بهم بدلاً من تلك المقدمة من شركة السكك الحديدية أو المطار أو المقهى.

مثال جيد على ذلك هو ثغرة تم الكشف عنها مؤخرًا يمكن أن تؤدي إلى هجوم يسمى هجوم SSID. دون الدخول في التفاصيل التقنية، يمكن أن يعطل هذا الهجوم VPN الخاص بك في ظروف معينة ويجعلك تبدو كأنك متصل بشبكة آمنة بينما لست كذلك. ولكن، مرة أخرى، معظم شبكات الواي فاي العامة غير المحمية برقم سري، آمنة للاستخدام للنشاط العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى