أخر خبر

صواريخ حزب الله تلتهم 10 آلاف دونم بمستوطنات الشمال

أعلنت قناة “كان” العبرية اليوم- الإثنين: احتراق أكثر من 10 آلاف دونم بمحمية “يهودا” شمال فلسطين المحتلة منذ بداية الحرب، جراء صواريخ المقاومة من لبنان. وقالت القناة 12 الإسرائيلية: إن فرق الإطفاء تكافح لمنع امتداد الحرائق إلى بلدة “كاحال” وموقع عسكري في الجليل الأعلى.

يأتي هذا في الوقت الذي اتسعت فيه رقعة الحرائق شمال فلسطين، حيث تستعر الحرائق منذ ساعات في مستوطنة “كريات شمونة”، حتى طالت منازل للمستوطنين بالمستوطنة، وقالت صحيفة “يديعوت أحرونوت”: إن المستوطنين المتبقين في “كريات شمونة” يتوسلون للمساعدة، بسبب الحرائق الكبيرة والمستمرة، بعد قصف صاروخي من حزب الله.

وقال نائب رئيس بلدية “كريات شمونة”: بعض المستوطنين المتبقين في المستوطنة استخدموا برابيج منزلية ودِلاء “جرادل” لمحاولة المساعدة في السيطرة على الحرائق الكبيرة.

كما اندلع حريق كبير قرب مستوطنة “شلومي” جرّاء سقوط صواريخ حزب الله.

وقد استمرت الرشقات الصاروخية من المقاومة اللبنانية على شمال فلسطين المحتلة، كان أخرها وقت كتابة هذا التقرير، حيث ضربت رشقة صواريخ جديدة مستوطنات الشمال، وأعلن حزب الله عن عملية استهداف بالأسلحة الصاروخية لمبنيين ‏يتموضع فيهما جنود العدو في مستعمرة “شلومي”، وأخرى بالأسلحة الصاروخية استهدفت انتشاراً ‌‏لجنود العدو الإسرائيلي في “حرش عداثر”.

وقال: الاستهداف يأتي دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، ورداً ‌‏على ‌‏اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل الآمنة وآخرها في ‏بلدة الناقورة.

يأتي هذا بينما قال جهاز “الشاباك” اليوم: إن 1000 صاروخ أطلقت من لبنان على فلسطين المحتلة، خلال الشهر الماضي وحده.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى