أخر خبر

رولان غاروس: ديوكوفيتش يتجاوز فخ سيروندولو ويبلغ ربع النهائي في مباراة ماراتونية

تجاوز الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنّف أوّل عالمياً وحامل اللقب، فخ الأرجنتيني فرانسيسكو سيروندولو (27) وبلغ ربع نهائي بطولة رولان غاروس الفرنسية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بعد فوزه المذهل 6-1، 5-7، 3-6، 7-5، 6-3 في مباراة ماراتونية الاثنين.

وحجز ديوكوفيتش (37 عاماً) مكانه ضمن دور الأربعة كالعادة للعام الخامس عشر توالياً، كما أصبح اللاعب الأكثر وصولاً إلى ربع النهائي في بطولات الغراند سلام (59) متخطياً السويسري روجيه فيدرر في حقبة الاحتراف، وتخطّاه أيضاً بعدد الانتصارات في البطولات الكبرى بعدما وصل إلى 370 انتصاراً.

قال “كنت قريباً من خسارة هذه المرة ثلاث أو أربع مرات، شكراً لمنافسي” المصنّف 27 عالمياً.

وأضاف “هو (سيروندولو) يستحق الكثير من التصفيق هذا أمرٌ أكيد. لست واثقاً كيف فزت بهذه المباراة”.

وسيلعب ديوكوفيتش مع النروجي كاسبر رود السابع أو الأميركي تايلور فريتز الثاني عشر.

واستمرت المباراة لأربع ساعات و37 دقيقة، تقدّم خلالها ديوكوفيتش في المجموعة الأولى بعدما كسر إرسال منافسه مرتين وبدا أنه في طريقه إلى ربع النهائي بسهولة.

لكن الصربي عانى من الإصابة في بداية المجموعة الثانية وبدا أنّها أثّرت على حركته، ولو أنه لم يخسر سوى الإرسال الأخير في مجموعةٍ استمرت ساعة و12 دقيقة.

وضرب سيروندولو في الثالثة وكسر الإرسال الأوّل لمنافسه من دون أن يخسر أي إرسال للمجموعة الثانية توالياً، وبدا أنه سيفوز في المباراة بعدما طلب ديوكوفيتش مساعدة طبية مجدداً فور انتهاء المجموعة.

وكان الأرجنتيني قاب قوسين أو أدنى من بلوغ ربع النهائي للمرة الأولى وتحقيق الفوز الأغلى في مسيرته، لكن ديوكوفيتش انتفض وسط تشجيعٍ من الجمهور وتمكّن من حسم المجموعة لصالحه بعد كسر إرسالين.

وبدا أن الأرجنتيني أدرك عودة منافسه الذي سبق أن قلب تأخّره بمجموعتين لواحدة ونجا من فخ الإيطالي لورنتسو موزيتي في الدور الثالث، فخسر إرساله الأوّل، لكنه في المقابل كسر إرسال ديوكوفيتش الثاني.

واستمرت المنافسة القوية بينهما حتّى خسر سيروندولو إرساله الرابع وفاز الصربي بالخامس حاسماً المباراة.

المصدر: فرانس 24

The post رولان غاروس: ديوكوفيتش يتجاوز فخ سيروندولو ويبلغ ربع النهائي في مباراة ماراتونية appeared first on Arabs Media.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى