أخر خبر

تكريم أحمد حلمي في مهرجان روتردام

يكرم مهرجان روتردام للفيلم العربي خلال حفل الختام، في السابعة والنصف مساء اليوم الفنان أحمد حلمي، تقديرا لمسيرته الفنية الطويل.
وتألق “حلمي” منذ ظهوره الأول في السينما بفيلم “عبود على الحدود” للمخرج شريف عرفة عام 1999، ثم تقاسم البطولة مع عدد من نجوم السينما المصرية المميزين في عدة أفلام منها فيلم “سهر الليالي”، ثم بدأ في تقديم دور البطولة بعدد من الأفلام المميزة ومنها: “ميدو مشاكل، صايع بحر، زكي شان، ظرف طارق، جعلتني مجرما، مطب صناعي، كده رضا، آسف على الإزعاج، لف ودوران، صنع في مصر، بلبل حيران، علي جثتي، خيال مآتة، واحد تاني”.
وحصد حلمي العديد من الجوائز حيث حصل على جائزه المهرجان القومى للسينما عن فيلم “آسف على الإزعاج”، وجائزة من مهرجان دمشق السينمائى عن فيلم “سهر الليالى”، كما حصد جوائز استفتاء الجمهور أعوام 2007 و2008 و2009 المقامة من شبكة قنوات Art عن أفلام “مطب صناعى” و”كده رضا”، و”آسف على الإزعاج”.
كما حصل على جوائز استفتاء الجمهور من إذاعة نجوم إف إم عامي 2007 و2008 عن فيلمي “كده رضا”، و”آسف على الإزعاج” وكذلك جوائز استفتاء الجمهور من مجلة ديرجيست أعوام 2007 و2008 و2009 عن أفلام “مطب صناعى” و”كده رضا”، و”آسف على الإزعاج”، كما تم تكريمه من مهرجان المسرح العربي.

The post تكريم أحمد حلمي في مهرجان روتردام appeared first on العالم اليوم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى