أخر خبر

طرد 7 لاعبين وهُدِّد بالقتل.. من هو حكم ديربي الهلال والنصر بنهائي كأس السعودية؟

تعرف إلى حكم ديربي الهلال والنصر في نهائي كأس السعودية

أعلن الاتحاد السعودي لكرة القدم تعيين الحكم الأرجنتيني داريو هيريرا، لإدارة مباراة نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين بين النصر والهلال ، حيث تقام المباراة اليوم الجمعة.

وبحسب صحيفة ” الشرق الأوسط ” السعودية فإن الحكم الأرجنتينى يتواجد ضمن الحكام المشاركين في بطولة كوبا أمريكا التي ستقام الشهر المقبل كما أدار 37 مباراة في كأس كوبا ليبرتادوريس آخرها 28 مايو الجاري كما أدار 5 مباريات في تصفيات كأس العالم وقاد 196 مواجهة في الدوري الأرجنتيني وإجمالًا فقد أدار 437 مباراة في تاريخه.

وسبق له التحكيم في الدوري السعودي في 3 مباريات هذا الموسم حيث قاد الهلال والخليج والنصر والحزم وكذلك الاتحاد والحزم.

ويعتبر الحكم الأرجنتيني داريو هيريرا، دوليا منذ 2015، وقاد الأرجنتيني مباراةً للنصر وأخرى للهلال، ضمن الموسم المنتهي من الدوري السعودي.

وسبق له إدارة القمة الكروية الكبرى، في بلاده، بين فريقي بوكا جونيورز وريفر بليت، حيث قام بطرد 7 لاعبين في مباراة شهدت أعمال عنف

وقاد هيريرا، البالغ من العمر 39 عامًا، 437 مباراةً في مسيرته، بينها 196 لحساب الدوري الأرجنتيني و36 لحساب بطولة كوبا ليبرتادورس لأندية أمريكا الجنوبية.

وبحسب “ ترانسفير ماركت ” الكروي الإلكتروني، احتسب الأرجنتيني، الذي أدار خمس مبارياتٍ ضمن تصفيات كأس العالم، 125 ركلة جزاء طوال مسيرته التي بدأت عام 2013، وأشهر 77 بطاقة حمراء مباشرة و78 غير مباشرة.

تهديد بالقتل

واتهم هيريرا لاعبا في نادي لانوس بأنه هدده بالقتل إذا أدار مباريات لفريقه مرة أخرى، وفقا لتقرير قدمه الحكم للشرطة في عام 2021.

وحدثت الواقعة المزعومة أثناء مباراة بين لانوس وريسنغ، انتصر خلالها ريسنغ صاحب الأرض 3-1.

ووفقا لتقرير الشرطة، اتهم الحكم داريو هيريرا مهاجمَ لانوس لاوتارو أكوستا، باستخدام عبارات مسيئة، وبأنه قال له “أنت فاسد. إذا أدرت أي مباراة لنا مرة أخرى فسأقتلك”.

وأبلغ الحكم الشرطة بعد المباراة التي أقيمت في أبيانيدا، وهي إحدى ضواحي بوينس آيرس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى