أخر خبر

رئيس حزب مصر 2000 لـ«اليوم»: مؤتمر رئيس الوزراء ناقش قضايا المواطنين

قال محمد غزال رئيس حزب مصر ٢٠٠٠، عضو تحالف الأحزاب المصرية أن المؤتمر الصحفى لرئيس الوزراء الذى تحدث عن الدعم الذى تقدمه الدولة والجهد الكبير الذى تبذله للحفاظ على المستويات الحالية للوقود، وهذا المؤتمر يأتى تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى عندما دعا رئيس الوزراء إلى الحديث المباشر للناس عما تعانيه الدولة من مشكلات أقتصادية خاصة فى مجال دعم الطاقة ورغيف الخبز”.

وأضاف محمد “غزال” في تصريح خاص لـ «اليوم» أن رئيس الوزراء استجاب لتوجيهات رئيس الجمهورية وطرح رؤية متكاملة عن قيام الحكومة بتقديم دعم للمواطن، خاصة فى المواد البترولية أو فى دعم رغيف الخبز بمبالغ كبيرة.

وتابع عضو تحالف الأحزاب المصرية أن ملف الخبز مرتبط بشكل مباشر بالأمن القومي في مصر وملف حساس لفئة لم تصل لحد الكفاية فيما بعد، وأننا يجب أن ننظر لهذا الملف من ناحية الفلسفة الكلية التي تجعلنا ننتج وهذة أمرا مطلوباً.

وأوضح غزال أن توقيت تقليل الدعم عن الخبز ليس في محله، لاسيما في ظل الأحداث والأوضاع الراهنة، والقرار كان لابد من ضرورة أن يكون هناك تأمل في التوقيت ولا يتخذ عشوائياً…فالقرار تم أتخاذه بنوع من أنواع الأستعجال لأن نحن لم ننتهي من موضوع الدعم وكان يجب علينا أن نراجع حسابات بدائل التغذية.

وأكد رئيس حزب مصر٢٠٠٠، علي أن موضوع رغيف الخبز مرتبط بالتغذية، ونحن في إحتياج إلي توازن بين الحماية الإجتماعية والقرار وعلاقته بفلسفة الدعم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى