أخر خبربنوك

أفريكسيم بنك يوقع صفقتين مع ولاية أنامبرا النيجيرية بقيمة مليار و200 مليون دولار

أعلن بنك الاستيراد والتصدير الأفريكي (أفريكسيم بنك)، عن توقيع مع صفقتين وكالة تشجيع وحماية الاستثمار الحكومية في أنامبرا فيما يتعلق بزيادة رأس المال لتطوير مشاريع البنية التحتية الإستراتيجية.

وقع الصفقة رئيس البنك بنديكيت أوراما تشوكوما سولودو – حاكم ولاية أنامبرا ومارك أوكي – الرئيس التنفيذي لوكالة تشجيع وحماية الاستثمار الحكومية في أنامبرا.

وبحسب البنك فإنه من المتوقع أن تحول أنامبرا إلى شركة رائدة في مجال الاستثمار والتكنولوجيا، ووجهة ترفيهية في نيجيريا وأفريقيا.

وأوضح البنك أن الهدف الشامل للمشاركة هو دعم تطوير البنية التحتية لتمكين التجارة بغرض جذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة إلى ولاية أنامبرا النيجيرية.

وأوضح المحافظ تشوكوما سولودو حاكم ولاية أنامبرا النيجيرية، فإن الهدف هو تحويل الولاية من صالة مغادرة إلى محطة وصول للمستثمرين والسياح.

وتتعلق الصفقة الأولى بخدمات استشارية مالية لزيادة رأس المال بمبلغ يقدر بـ 200 مليون دولار أمريكي بهدف لتطوير مشروع مدينة إيكينجا الصناعية متعددة الاستخدامات، ومركز تصدير أنامبرا، ومجمع أكوايهيدي أونوبي أوجا الصناعي للسيارات

أما الصفقة الثانية فتتعلق بتقديم خدمات استشارية مالية لتطوير الإطار التشغيلي والحوكمة لصندوق أنامبرا للمغتربين.

وتتضمن الاتفاقية أيضًا توفير خدمات استشارية مالية لزيادة رأس المال لمشروع Anambra Intra-City Rail Maste وصندوق أنامبرا ديسبورا بمبلغ يصل إلى مليار دولار أمريكي بشكل جماعي.

ظهرت المقالة أفريكسيم بنك يوقع صفقتين مع ولاية أنامبرا النيجيرية بقيمة مليار و200 مليون دولار أولاً على أموال الغد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى